ارتفاع أسعار النفط عالميًا بفضل تحركات أوبك واتفاق التجارة

 ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأمريكية العالمية امس  الجمعة لتحافظ على مكاسبها لليوم الثالث على التوالي بالقرب من أعلى مستوى فى شهرين ، بفضل تحركات أوبك لتمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي ، بالإضافة إلى تصريحات صينية جددت آمال اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين.
وارتفعت اسعار الخام الأمريكي إلى مستوي 58.49 دولار ، من مستوى الافتتاح عند 58.27 دولار ، وسجل أدنى مستوى عند 58.12 دولار ، وصعد خام برنت إلى مستوى 63.92 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 63.66 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 63.50 دولار.
وحقق الخام الأمريكي عند تسوية الأمس الاول  ارتفاعا بنسبة 2.2 بالمئة ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، وسجل أعلى مستوى فى شهرين عند 58.63 دولار للبرميل ،وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.95 بالمئة ، وسجلت مستوى 64 دولارا للبرميل الأعلى منذ 24 أيلول الماضي.
ونقلت صحف أمريكية في واشنطن الجمعة  أنه من المرجح أن تمدد منظمة الدول المصدرة للنفط»أوبك» وحلفاؤها اتفاق خفض الإنتاج العالمي لمدة ثلاثة أشهر أخرى حتى منتصف عام 2020 عندما يجتمعون الشهر المقبل ، مما ادى إلى ارتفاع أسعار النفط نتيجة لقلة المعروض.
ومن المقرر أن تجتمع أوبك فى الخامس من كانون الأول المقبل بمقر المنظمة فى فيينا ، ويعقب هذا محادثات مع مجموعة من منتجي النفط المستقلين بقيادة روسيا ،فيما يعرف بتحالف «أوبك بلس»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top