ستوك نيوز

قال ممثل قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي الأربعاء، إن تقليص ساعات الحظر الجزئي، وإلغاء الحظر الشامل يقلل الاضرار على القطاع.

واضاف أن تمديد ساعات العمل للمنشآت الاقتصاديّة يمنح المستهلك فرصة للتجول ليلا خاصة بظل الظروف الجوية الحالية من ارتفاع لدرجات الحراراة لمستويات غير معتادة.

قررت اللجنة الوزاريّة لاستدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد تقليص ساعات الحظر الجزئي الليلي لتبدأ في تمام الساعة 12 من منتصف الليل بالنسبة للمنشآت الاقتصاديّة، والساعة الواحدة بعد منتصف الليل للأفراد في جميع محافظات المملكة، وذلك اعتباراً من اليوم الأربعاء 9 أيلول/سبتمبر 2020.

ولفت القواسمي إلى أن الأسواق ما زالت تعاني من قلة القوة الشرائية وتراجع البيع وزيادة المصاريف بظل ازمة فيروس كورونا المستجد.

” أصبح هناك وقت كاف للمستهلك والتاجر بعد تمديد ساعات العمل للتحرك (…) عمل يوم الجمعة يسهل على التجار نقل البصائع بين المحافظات” وفق القواسمي

وبين القواسمي أن يوم الجمعة تستغله العائلات للمشتريات كونه يوم إجازة.

قررت الحكومة، الثلاثاء، تقليص ساعات الحظر الجزئي الليلي في محافظات المملكة جميعها، وذلك اعتباراً من الأربعاء ، وفق ما ذكرت وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، الثلاثاء، بينما تقرر عدم فرض حظر تجول شامل في عمّان والزرقاء الجمعة.