ثروة مليارديرات العالم تقفز لمستوى قياسي يتجاوز 10 تريليونات دولار

[fusion_builder_container hundred_percent=”no” equal_height_columns=”no” menu_anchor=”” hide_on_mobile=”small-visibility,medium-visibility,large-visibility” class=”” id=”” background_color=”” background_image=”” background_position=”center center” background_repeat=”no-repeat” fade=”no” background_parallax=”none” parallax_speed=”0.3″ video_mp4=”” video_webm=”” video_ogv=”” video_url=”” video_aspect_ratio=”16:9″ video_loop=”yes” video_mute=”yes” overlay_color=”” video_preview_image=”” border_size=”” border_color=”” border_style=”solid” padding_top=”” padding_bottom=”” padding_left=”” padding_right=””][fusion_builder_row][fusion_builder_column type=”1_1″ layout=”1_1″ background_position=”left top” background_color=”” border_size=”” border_color=”” border_style=”solid” border_position=”all” spacing=”yes” background_image=”” background_repeat=”no-repeat” padding_top=”” padding_right=”” padding_bottom=”” padding_left=”” margin_top=”0px” margin_bottom=”0px” class=”” id=”” animation_type=”” animation_speed=”0.3″ animation_direction=”left” hide_on_mobile=”small-visibility,medium-visibility,large-visibility” center_content=”no” last=”no” min_height=”” hover_type=”none” link=””][fusion_text]

كشف تقرير حديث عن ارتفاع ثروة مليارديرات العالم إلى مستوى قياسي تجاوز 10 تريليونات دولار مع مكاسب أسواق الأسهم رغم وباء كورونا.

وبحث تقرير صادر عن البنك السويسري “يو.بي.إس” وشركة “بي.دابليو.سي”، اليوم الأربعاء، ارتفعت ثروة المليارديرات حول العالم إلى مستوى 10.2 تريليون دولار بنهاية يوليو/تموز الماضي، من 8 تريليونات دولار في بداية أبريل/نيسان الماضي.

ويعكس ذلك زيادة ثروة المليارديرات بنسبة 27.5 بالمائة وتجاوز الذروة السابقة البالغة 8.9 تريليون دولار المسجلة في نهاية عام 2017.

كما وصل عدد المليارديرات في جميع أنحاء العالم إلى مستوى مرتفع جديد بلغ 2189 مقارنة بالرقم القياسي السابق البالغ 2158 في عام 2017.

وشمل التقرير أكثر من 2000 ملياردير من 43 سوقًا في جميع أنحاء العالم ويمثلون حوالي 98 بالمائة من إجمالي ثروة المليارديرات.

وخلال الفترة بين 7 أبريل/نيسان و 31 يوليو/تموز من هذا العام، وجد التقرير أن المليارديرات في كل صناعة شهدوا زيادة ثروتهم بأرقام مضاعفة، حيث سجل المليارديرات في قطاعات الصناعة والتكنولوجيا والرعاية الصحية نموًا يتراوح بين 36 بالمائة و 44 بالمائة.

يأتي هذا في ظل وباء عالمي قضى على ملايين الوظائف حول العالم وسط إجراءات صارمة لمكافحته، لكن معدلات الفائدة المنخفضة وحزمة التحفيز القياسية من قبل البنوك المركزية الحكومات ساهمت في دعم ثروة المليارديرات.

وبحسب مؤشر “بلومبرج” للأثرياء، لا يزال جيف بيزوس مؤسس أمازون أثرى شخص في العالم بثروة تتجاوز 200 مليار دولار.

[/fusion_text][/fusion_builder_column][/fusion_builder_row][/fusion_builder_container]

Scroll to Top