العملات المشفرة تربح 17 مليار دولار في 24 ساعة

ارتفعت القيمة السوقية للأصول المشفرة بنحو 17 مليار دولار خلال تعاملات  الاسبوع الماضي، مع مكاسب تقارب 6 بالمائة للبيتكوين.

وتلقت العملات الرقمية الدعم بعد أن أعلنت شركة المدفوعات “باي بال” أنها سوف تسمح للعملاء باستخدام العملات المشفرة وشرائها والاحتفاظ بها وبيعها على شبكتها.

وقال “دان شولمان” الرئيس التنفيذي للشركة لـ”باي بال”، إن كفاءة وسرعة ومرونة العملات المشفرة تمنح الناس الشمول المالي، واصفاً التحول النهائي من العملات المادية إلى العملات الرقمية بأنه “حتمي”.

وتجاوزت البيتكوين مستوى 12 ألف دولار الاسبوع الماضي لأول مرة في أكثر من شهر بعد مكاسب بنحو 78 بالمائة منذ بداية العام الجاري.

وأدت معدلات الفائدة المنخفضة وشراء الأصول بكمية كبيرة خلال الوباء من قبل البنوك المركزية إلى زيادة الطلب على العملات المشفرة حيث ينظر إليها كتحوط ضد التضخم.

و ارتفعت البيتكوين بنحو 5.8 بالمائة لتصل إلى 12.86 ألف دولار وهو أعلى مستوى لأكبر العملات الإلكترونية في العالم منذ يوليو/تموز لعام 2019.

كما صعد “الإيثريوم” التي تحتل المرتبة الثانية بنحو 5 بالمائة إلى 397 دولاراً، في حين استقرت عملة “تيثير” عند مستوى 1 دولار.

فيما صعدت “الريبل” بنسبة 4.6 بالمائة إلى 0.258 دولار، وارتفعت “البيتكوين كاش” بنحو 5 بالمائة إلى 263.1 دولار.

وخلال نفس الفترة، ارتفعت القيمة السوقية لإجمالي العملات المشفرة إلى 390.2 مليار دولار مقارنة بـ373 مليار دولار الاسبوع الماضي.

Scroll to Top