الأردن يقرر زيادة ساعات حظر التجول اعتبارا من الاثنين

أعلن رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، أن مجلس الوزراء قرر -بناء على توصيات اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة- زيادة ساعات الحظر الليلي اعتبارا من يوم غد الاثنين.

ووفقا للقرار الجديد يبدأ الحظر للمنشآت اعتباراً من التاسعة مساء، وللأفراد من العاشرة مساء، وحتى الساعة السادسة صباحاً، بحسب بيان مجلس الوزراء.

ولفت الخصاونة إلى أن الحكومة أخذت بتوصيات لجنة الأوبئة التي تضم نخبة من خيرة العلماء لجهة التشديد على ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي والاجتماعي، وضرورة تقليل الاكتظاظ والازدحام العام وتمديد ساعات الحظر الليلي.

وأكد رئيس الوزراء خلال مشاركته في جانب من المؤتمر الصحفي الذي عقد في رئاسة الوزراء، أن الانتخابات النيابية ستجرى في موعدها الدستوري في العاشر من الشهر الجاري، لافتا الى موافقته على طلب مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب تعديل تعليمات اجراء الانتخابات النيابية.

وأشار الخصاونة إلى قيام الحكومة بعد اعلان النتائج الرسمية للانتخابات المتوقع وفق تقديرات الهيئة المستقلة للانتخاب بعد عصر يوم الأربعاء الموافق للحادي عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بفرض حظر تجول شامل يستمر حتى الساعة السادسة من صباح يوم الاحد الموافق 15 تشرين الثاني الحالي.

ومن جانبه أوضح وزير الشؤون السياسية والبرلمانية وزير الدولة لشؤون الإعلام بالوكالة موسى المعايطة أن الهدف من تمديد ساعات حظر التجول الجزئي الليلي، وفرض حظر التجول الشامل لثلاثة أيام بعد إعلان نتائج الانتخابات النيابية، هو الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم، وتجنب فرض حظر تجوّل شامل لفترة طويلة.

Scroll to Top