“رمكو” وشركاتها التابعة تتفاوض على قرض بقيمة 3.3 مليار جنيه

قالت شركة رمكو لانشاء القرى السياحية (RTVC)، إنها تعمل هي وشركاتها التابعة والشقيقة الحصول على تمويل مشترك طويل الأجل بقيمة 3.3 مليار جنيه على شريحتين.

وأضافت الشركة في بيان صادر لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن الشريحة الأولي بقيمة 2.438 مليار جنيه بغرض إعادة تمويل عقود التأجير التمويلي الخاصة بشركة تكنوليس للتأجير التمويلي بقيمة 2.138 مليار جنيه، وكذلك مديونية شركة رمكو لإنشاء القري السياحية طرف بنك مصر بـ300 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة أن الشريحة الثانية بقيمة 862 مليون جنيه وذلك لتمويل رأس المال العامل لشركة رمكو لإنشاء القري السياحية.

وذكرت أن ذلك التمويل يأتي ضمن الاستراتيجية التي تعمل عليها الشركة وذلك لإعادة الهيكلة التي تشميل الهيكلة المالية والاستثمارية والتشغيلية والإدارية والبشرية والتسويقية والفنية من خلال وضع وتنفيذ نموذج عمل متكامل.

وأشارت الشركة إلي أنه تم تكليف وتعيين مجموعة سوليد كابيتال باذرعها الاستثمارية والاستشارية كمستشار مالي ومستشار استثماري ومستشار تنفيذ صفقات لمجموعة رمكو منذ بداية العام الجاري.

وتابعت الشركة أنها قامت بتسليم القائمة المشاركة من البنوك وشركات التأجير التمويلي لبنك مصر بصفته المرتب الرئيسي الأول للقرض علي أن يكون بشكل مبدئي وكيل الضمان شركة بي أم للتأجير التمويلي .

يشار إلي أن الشركة سجلت خسائر بلغت 52.2 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 204.45 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت الشركة إيرادات من النشاط العقاري خلال التسعة أشهر بلغ 213.99 مليون جنيه، فيما لم تتضمن القوائم المالية تسجيلها أي إيرادات من النشاط العقاري خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

بينما تراجعت إيرادات النشاط الفندقي خلال الفترة لتسجل ذ9.26 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 57.86 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

وتراجعت كذلك متحصلات تشغيل القرى خلال فترة التسعة أشهر لتبلغ 12.36 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 14.71 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

Scroll to Top