الذهب يصعد مع تعزيز قيادة ديمقراطية لمجلس الشيوخ الأميركي آمال التحفيز

ارتفعت أسعار الذهب الخميس 7 يناير إذ عزز اكتساح ديمقراطي لانتخابات إعادة في ولاية جورجيا التوقعات بتحفيز أمريكي إضافي، على الرغم من أن صعود عوائد سندات الخزانة كبح المعدن الأصفر عند ما يقل عن أعلى مستوى في شهرين الذي بلغه في الجلسة السابقة.

وتقدم الذهب في المعاملات الفورية إلى أكثر من 1900  دولار الأونصة خلال الجلسة. وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1%  إلى 1927 دولار.

وانخفضت الأسعار إلى أكثر من 2% بعد أن بلغت أعلى مستوى منذ التاسع من نوفمبر تشرين الثاني أمس الأربعاء، إذ قفزت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات ما يزيد عن 1% للمرة الأولى منذ مارس آذار.

وارتفعت توقعات التضخم في الولايات المتحدة ترقبا لمزيد من التحفيز بعد أن فاز الديمقراطيون بالسيطرة على مجلس الشيوخ بعد انتصار في انتخابات إعادة على مقعدين في جورجيا.

ويعتبر الكثير من المستثمرين المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا تحوطا في مواجهة التضخم وانخفاض العملة وهما ما يخشى المستثمرون أن ينتجا عن إجراءات التحفيز الأكبر.

وكبح تقدم الذهب أن ظلت عوائد السندات الأميركية فوق 1% مما ساعد الدولار على الانتعاش من أدنى مستوى في عدة سنوات. ويزيد ارتفاع الدولار تكلفة الذهب لحائزي بقية العملات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة  إلى أكثر من 27 دولارللأونصة. وارتفع البلاتين إلى 1104دولار، بينما ارتفع البلاديوم  إلى 2454 دولار.

Scroll to Top