اجتمعت شعبة مستغلي المحاجر والرخام والجرانيت بالغرفة التجارية بالقاهرة مع مسؤولي مكتب الإرشاد الضريبي برئاسة مكتب الإرشاد الضريبي محمد عبدالله وثروت عبدالباقي وكيل وزارة بقطاع المعلومات لشرح المنظومة الجديدة للتسجيل الضريبي الإلكتروني من ضرائب عامة وكسب عمل وكيفية التسجيل بالمنظومة الجديدة.

وقال محمد عارف، رئيس الشعبة خلال الاجتماع، إنه سيتم التعاون مع الجهات المسؤولة عن تنفيذ المبادرة الرئاسية لتطوير القرى المصري، وسيتم التنسيق تحت مظلة الغرفة التجارية برئاسة إبراهيم العربي، بحسب بيان صادر اليوم.

وأوضح أن الشعبة ستقدم تخفيضات بنسبة 25% ‏ بالنسبة للأسعار، وكذلك سيضاف خدمة التوصيل والتركيب المجاني للقرى المشاركة في المبادرة، مشيراً إلى أن هذه مساهمة من الغرفة التجارية وشعبة المحاجر والرخام والجرانيت ونوع من المشاركة المجتمعية لتخفيف الأعباء عن الحكومة، وأن يكون للقطاع الخاص دور فعَّال لمساندة الدولة في تطوير القرى.

وأشار عارف، إلى أنه تم تشكيل لجنة للمعارض المحلية والدولية برئاسة حنان إسماعيل، لتكون مهمتها تنشيط المبيعات داخلياً، وكسر حالة الركود التي يعانيها القطاع، بالإضافة إلى تسويق المنتجات المصرية من الرخام والجرانيت عالمياً لزيادة الصادرات المصرية وتوفير عملة صعبة للبلاد.

وقالت حنان عثمان رئيسة لجنة المعارض، خلال الاجتماع، إنه سيتم إرسال بعثات تسويقية للدول الأفريقية خاصة دولة رواندا التي يقع في محيطها 5 دول أفريقية لديها أسواق كبيرة.

وأضافت إسماعيل، أنه سيتم عمل خصومات لأعضاء الشعبة بنسبة 10% بمعرض البيج 5 ومعرض لسلطنة عمان، وتم الاتفاق على معرض آخر أبريل المقبل بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية.

وأشار عارف إلى أنه تم تأجيل مناقشة ميثاق الشرف للقطاع للمناقشة في الاجتماع المقبل على أن يتم إنشاء لجنة تسمى لجنة الانضباط بالشعبة تتكون من أعضاء الشعبة.