Apple تدافع عن نفسها عبر القول إنها لا تريد أن تكون مثل Andorid

في اليوم الأول لمحاكمة بين شركة Epic Games وشركة Apple Apple بشأن قواعد متجر التطبيقات، قالت شركة Epic Games  بأن الشركة المصنعة لهواتف آيفون تقيد عملائها عمدًا.

تريد Epic Games إجبار شركة Apple على فتح توزيع تطبيقات آيفون حتى تتمكن من استخدام معالج الدفع الخاص بها متجاوزة عمولة آبل المعتادة البالغة 30% على على السلع الرقمية.

الحكم الإيجابي قد يسمح لشركة Epic Games بتقديم متجر تطبيقات خاص بها لأجهزة آيفون.

آبل ردت بأنها أنشأت متجر التطبيقات  وتضع القواعد المصممة لضمان أن تكون التطبيقات عالية الجودة وآمنة.

وقالت محامية Apple أن Epic Games تريدنا أن نكون مثل Andorid، لكننا لا نريد أن نكون كذلك، ومستهلكونا لا يريدون ذلك أيضًا ويريدون الاختيار.

وتتمثل حجة Epic Games في أن متجر آب ستور App Store مضاد للمنافسة، وأن حجج آبل حول الجودة والأمان هي في الأساس ذريعة لاستبعاد المنافسين، مثل لعبة فورتنايت من Epic Games، التي تم حذفها من متجر آبل العام الماضي بعد أن قدمت آلية دفع مباشر.

وفي البيان الافتتاحي لشركة Apple ، أكدت أن قواعدها ساعدت في إنشاء نظام نابض بالحياة يستفيد منه المطورين، مع أكثر من 1.8 مليون تطبيق في متجر App Store.

وقالت محامية الشركة : اعتمادًا على البيانات المتعلقة بالأمان الخاص بأجهزة iPhone، فإن هذه السياسات هي التي تحمي مستخدمينا وهي السبب في إن إحصائيات أمان Andorid أسوأ بكثير.

Scroll to Top