غدا..انطلاق فعاليات منتدى قطر الاقتصادي الكترونيا

تنطلق فعاليات منتدى قطر الاقتصادي يوم غدا الاثنين بالتعاون مع بلومبرج، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأكد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير المالية أن المنتدى يشكل فرصة لتسليط الضوء على جهود بلاده في ترسيخ مكانتها كلاعب اقتصادي مؤثر في المنطقة وكوجهة استثمارية رائدة وجاذبة للمشاريع ذات القيمة المضافة، وإرساء اقتصاد متنوع وتنافسي مبني على المعرفة.

وتابع وفق قنا أنه سيتم خلال المنتدى التطرق لمختلف السياسات الاقتصادية التي تم اعتمادها لإرساء الخطط الاقتصادية واستشراف المستقبل، والمحافظة على استقرار وتوازن النمو الاقتصادي للدولة.

وقال الكواري:” شكل التفكير الاستباقي وسرعة التأقلم مع المتغيرات ركيزةً أساسية لخطط وبرامج الدولة، كما تم اعتماد المرونة لتكون نهجًا رئيسيًا في التعامل مع مختلف التحديات الإقليمية والدولية لاسيما خلال الوضع الراهن الذي شهدته كافة دول العالم إثر تفشي الوباء وانخفاض أسعار النفط والغاز”.

وكشف أن المنتدى سيسلط الضوء على بيئة الأعمال التي توفرها الدولة والفرص الاستثمارية المتاحة واستعراض التطورات التي تم إحرازها في تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى ولاسيما المشاريع المرتبطة باستضافة فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022 وجهود دولة قطر في سبيل تكريس الالتزام بالنظام التجاري العالمي متعدد الأطراف.

وحول أبرز القضايا والموضوعات التي يناقشها المنتدى، قال الوزير القطري إن جدول أعمال المنتدى والذي يقام على مدار 3 أيام يتضمن ستة محاور رئيسية، وهي: التكنولوجيا المتقدمة، وعالم مستدام، والأسواق والاستثمار، وتدفقات الطاقة والتجارة، والمستهلك المتغير، وعالم أكثر شمولاً.

ويشهد المنتدى مشاركة أكثر من 100 متحدث من كافة أنحاء العالم من رؤساء دول ورؤساء تنفيذيين، فضلاً عن شخصيات ملهمة وصنّاع القرار في مجالات التمويل والاقتصاد والاستثمار والتكنولوجيا والطاقة والتعليم والرياضة والمناخ.

وسيعمل المشاركون معاً لتحديد الفرص وتقديم الحلول وإعادة التفكير في المشهد الاقتصادي العالمي من منظور الشرق الأوسط ، فضلاً عن مشاركة أكثر من 2000 شخص من حول العالم” .

Scroll to Top