محافظة الفيوم تتسلم محطة المخلفات الوسيطة بتكلفة 25 مليون جنيه

أعلن محمود شعراوي وزير التنمية المحلية المصري، تسلم محافظة الفيوم محطة المخلفات الوسيطة الثابتة بمنطقة يوسف الصديق بتكلفة 25 مليون جنيه وتستقبل 500 طن يومي.

‏عذرا، لم يتمكّن مشغّل الفيديو من تحميل الملف.(‏رمز الخطأ: 100013)

وقال محمود شعراوي، في بيان صادر اليوم الأربعاء، إن تسلم محافظة الفيوم المحطة الوسيطة تأتي في إطار العقد الموقع بين وزارات التنمية المحلية والبيئة والتخطيط والهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للبنية التحتية لمنظومة المخلفات.

وأشار تقرير للوحدة التنفيذية لإدارة المخلفات الصلبة، إلى أن اللجنة التي شكلها وزير التنمية المحلية والمسئولة عن تسيير ومتابعة واستلام الأعمال بما يضمن تنفيذ البنود الواردة بعقدي المرحلتين الأولى والثانية من البنية الأساسية لمنظومة النظافة.

وقامت اللجنة بتسليم المحطة الوسيطة الثابتة بمنطقة يوسف الصديق حيث تبلغ المساحة الكلية للمحطة 3600م2 وهي عبارة عن منشأة مؤمنة بسور خرساني بأبعاد (45×80 م).

وأوضح التقرير، أن المحطة بها رصيف تفريغ بمساحة (1050) م2 ومتصل بمطلع (رامب دخول وخروج) من الخرسانة المسلحة، كما أنها مجهزة بميزان بسكول ورصيف استقبال وخزانات حريق، بالإضافة إلى نقاط استقبال للمخلفات الخطرة أو المخلفات الإلكترونية، وكذلك منطقة تفتيش الشاحنات وخدمات للعاملين ومناطق سير للمشاة معزولة عن مسارات المعدات والسيارات.

وتابع التقرير “المحطة بها مصدر مياه دائم لزوم غسيل ونظافة المعدات التي تعمل داخل الموقع وموقع لتخزين الحاويات، بالإضافة إلى ورشة إصلاح للقيام بإجراءات الصيانة والفحص الدوري للمعدات المستخدمة بالموقع”.

كما تتسع المحطة لاستقبال ما يقرب من 500 طن يومياً، وتبلغ تكلفة إنشائها حوالي 25 مليون جنيه بالإضافة إلى معدات مكونة من 4 رأس جرار ونصف مقطورة ولودر ومغسلة وكمبروسر.

وأكد “شعراوي” أن الحكومة تسابق الزمن لتفعيل المنظومة الجديدة للمخلفات في أسرع وقت وعلى أعلى مستوى لإعادة الشكل الجمالي والحضاري للشارع المصري في كافة المحافظات.

ونوه بالأهمية القصوى التي توليها الدولة لتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين، والحد من معدلات التلوث، فضلاً عن إقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات، وتوفير فرص عمل جديدة.

Scroll to Top