أرباح شركة Maersk ترتفع في الربع الثاني بنسبة 200% على أساس سنوي

سجلت شركة Maersk أكبر شركة شحن حاويات في العالم، زيادة كبيرة في أرباح الربع الثاني.

حيث أعلنت الشركة يوم الجمعة عن أرباح قبل الضرائب والاستهلاك (EBITDA) بقيمة 5.1 مليار دولار، بزيادة قدرها 200% مقابل 1.7 مليار دولار حققتها الشركة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفعت الإيرادات بنحو 60% لتصل إلى 14.2 مليار دولار.

وشهدت معدلات شحن الحاويات ارتفاع كبير، حيث انتعش الاقتصاد العالمي من جائحة كورونا، وتعافي الطلب على السلع، في حين تسبب نقص الحاويات في الضغط على سلاسل التوريد.

وفي الآونة الأخيرة، أدى مزيج من طلبات تجار التجزئة المتزايدة ومعدلات التحول البطيئة بسبب تفشي كورونا في العديد من البلدان إلى ارتفاع الأسعار.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Maersk سورن سكو لـ شبكة CNBC إنه في الوقت الحالي يوجد طلبيات لم تتم تلبيتها بشكل فعال، مُضيفًا إلى أن القدرة العالمية على الشحن غير قادرة على تلبية كل الطلب وهذا ما يرفع أسعار الشحن.

وأضاف سكو أن إغلاق قناة السويس لمدة أسبوع بالإضافة إلى إغلاق أحد أكبر الموانئ في الصين لأكثر من أسبوع في الربع الأخير من العام الجاري أدى إلى زيادة المشكلة.

يبلغ العائد على رأس المال المستثمر في Maersk الآن 23.7% على مدى الـ 12 شهرًا الماضية، وقال سكو إن أرباح الشركة وتدفقها النقدي سيمكنها من القيام بعمليات استحواذ مستهدفة مع إعادة الأموال إلى المساهمين.

وكانت الشركة قد أعلنت يوم الجمعة عن الاستحواذ على شركتي Visible Supply Chain Management و B2C Europe للشحن، كجزء من خططها لتنمية قدراتها في مجال التجارة الإلكترونية.

Scroll to Top