أرباح العربية للطيران ترتفع 126% خلال النصف الأول من 2021

أعلنت العربية للطيران عن تسجيل أرباح صافية قدرها 44 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري بزيادة نسبتها 126 بالمائة، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

‏عذرا، لم يتمكّن مشغّل الفيديو من تحميل الملف.(‏رمز الخطأ: 100013)

وقالت العربية للطيران، اليوم الاثنين، إن الأرباح جاءت على الرغم من تداعيات جائحة “كوفيد-19” على الأداء المالي والتشغيلي لقطاع الطيران، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأشارت الشركة، إلى أنه خلال الفترة الممتدة من يناير حتى يونيو 2021 بلغت إيرادات “العربية للطيران” مليار درهم بزيادة نسبتها 5 بالمائة مقارنة بذات الفترة من العام السابق مقدمة خدماتها لنحو 2.3 مليون مسافر انطلاقا من مراكز عملياتها الخمسة.

بينما بلغ معدل إشغال المقاعد – نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة – خلال الأشهر الستة الأولى من العام نسبة 73 بالمائة.

وأوضحت أنه خلال الربع الثاني المنتهي بتاريخ 30 يونيو 2021 سجلت “العربية للطيران” أرباحا صافية بلغت 10 ملايين درهم بزيادة بنسبة 104 بالمائة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

كما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الثاني من العام 2021 بنسبة 313 بالمائة مع استمرار التعافي التدريجي.

وسجلت الشركة إيرادات 496 مليون درهم مقارنة مع 120 مليون درهم خلال ذات الفترة من العام السابق، وقدمت خدماتها لأكثر من 940 ألف مسافر خلال الفترة بين مارس ويونيو 2021 انطلاقا من مراكز عملياتها الخمسة بينما بلغ معدل إشغال المقاعد 70  بالمائة.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة “العربية للطيران”، إن تحقيق الأرباح الصافية خلال النصف الأول من العام 2021 جاء نتيجة لإجراءات ضبط التكاليف التي استمر فريق الإدارة باتخاذها ومواصلة الاستئناف التدريجي للعمليات التشغيلية خلال النصف الأول من العام.

وأضاف: “ما زالت وتيرة رحلات الطيران خاضعة للعديد من القيود مقارنة بفترة ما قبل الجائحة ولكن الربع الثاني من العام 2021 شهد تحسنا تدريجيا مقارنة بذات الفترة من العام السابق حيث تم إلغاء الرحلات المجدولة ونحن اليوم متفائلون بأن التخفيف التدريجي المتواصل لقيود السفر واستئناف العمليات سيسهم في دعم القطاع وتمكينه من المضي قدما في مسار التعافي

Scroll to Top