بلوم إنفست تعقد شراكة مع إحدى شركات التمويل لدعم الشركات السعودية الناشئة

أعلنت شركة بلوم إنفست، المتخصصة في إدارة الأصول، عن شراكة جديدة مع شركة Flat6Labs المصرية، التي تعد أحد أكبر شركات التمويل الأولي ورأس المال الجريء في المنطقة، للعمل على إطلاق صناديق تمويل أولي من شأنها تعزيز نمو الشركات الناشئة في السوق السعودي.

Sorry, the video player failed to load.(Error Code: 101102)

وأوضحت بلوم إنفست، في بيان اطلع عليه “مباشر”، اليوم الخميس أن هذه الصناديق تهدف إلى دعم الشركات الناشئة، عبر استراتيجية استثمارية ممنهجة؛ تهدف إلى تقليل المخاطر التي يواجهها رأس المال الجريء عبر برامج مختلفة يتم تنفيذها لتسريع نمو هذه الشركات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بلوم إنفست، عبدالله الرشود إن هذه الشراكة جاءت في ضوء الإصلاحات الهيكلية الأخيرة في المملكة العربية السعودية، كموقع رئيسي لتأسيس وتشغيل الشركات الإقليمية الناشئة مدعومًا بالزيادة الكبيرة في صناديق رأس المال الجريء والتزايد في عمليات الاندماج والاستحواذ على الشركات الناشئة في السوق السعودي.

وأضاف الرشود أن السوق السعودي سيصبح أكثر جاذبية للشركات العالمية التي تتطلع إلى تدشين أعمالها الاقليمية من خلال التواجد في المملكة العربية السعودية لخدمة باقي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مما سيزيد عمليات الاندماج والاستحواذ بشكل ملحوظ.

من جهته، أوضح إياد البيوك المدير العام لـFlat6Labs في المملكة “نتطلع لشراكتنا مع بلوم إنفست وإلى أن نكون مساهمًا نشطًا في سوق المملكة العربية السعودية”.

وتابع: “تعتبر Flat6Labs السوق السعودي من بين الأسواق القليلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تجمع بين عناصر رئيسية لنجاح الشركات الناشئة – وهي: الحجم ، والنمو، والاستقرار السياسي، والتنظيم و الرقمنة في ممارسة الأعمال التجارية”.

Scroll to Top