“مقاصة” السعودية توقع مذكرة تفاهم مع شركة مسقط للمقاصة والإيداع

أعلنت شركة مركز مقاصة الأوراق المالية “مقاصة”، إحدى شركات مجموعة تداول السعودية، والجهة الوحيدة المصرح لها بتنفيذ خدمات المقاصة في المملكة، اليوم الأحد، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة مسقط للمقاصة والإيداع.

وقالت “مقاصة”، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي بهدف تعزيز العلاقات المشتركة بين الجانبين، من خلال تبادل الخبرات والمعلومات والعمل على تطوير المقاصة المركزية في البلدين.

وأعلنت “مقاصة”، الخميس الماضي، عن سعيها لعقد اتفاقيات مع عدد من مؤسسات البنية التحتية المالية (البورصات ومراكز الإيداع والمقاصة) في المنطقة.

وقال المدير التنفيذي لشركة مقاصة: وائل بن عبدالله الهزاني، إن “مقاصة” تؤدي دوراً أساسياً في السوق المالية السعودية منذ تأسيسها، ويمثل تعاونها المستقبلي مع مؤسسات البنية التحتية خطوة نحو تطوير الأسواق المالية في المنطقة مما يعزز من تبادل المعلومات والمهارات التي تمكنها من النمو.

وأضاف الهزاني: “نتطلع للعمل مع الأسواق في المنطقة واستكشاف فرص التعاون وتعزيز الابتكار وتطوير الأعمال لزيادة جاذبية أسواقنا وكفاءتها”.

وأكد الهزاني، أن شركة “مقاصة” تؤدي دوراً أساسياً في السوق المالية السعودية من خلال الحد من مخاطر عمليات ما بعد التداول، بالإضافة إلى مركزية إدارة المخاطر وتطوير خدمات المقاصة وفقاً لأفضل الممارسات الدولية.

وشدد المدير التنفيذي لشركة مقاصة، أن هذه الخطوة تمثل أحد مبادرات مقاصة الرئيسية المتمثلة في سعيها الاستراتيجي لرفع سبل التعاون الإقليمي لتطوير الأسواق المالية، عبر تحفيز خدمات مقاصة أكثر موثوقية وفاعلية تماشياً مع ممارسات أكثر الأسواق المالية تقدماً حول العالم.

Scroll to Top