10 مليار دولار تضخ بشركات التشفير الناشئة..أين ذهبت تلك الأموال؟

شهد الربع الماضي استثمارًا بأكثر من 10 مليارات دولار في الشركات الناشئة في مجال التشفير و blockchain من قبل أصحاب رؤوس الأموال ، وهو أكبر ربع على الإطلاق ، على الرغم من التراجع الضخم في جميع الأسواق.

 

ذهبت أطنان من الاموال الى شركات المرحلة اللاحقة Later stage companies (series b+). يمكنك أن ترى أن الصناعة تنضج بمرور الوقت ، مع توجه المزيد من رأس المال إلى شركات المرحلة اللاحقة بمرور الوقت. ذهب حوالي نصف جميع الأموال إلى جولات السلسلة “ب” أو جولات لاحقة في الربع الأول من عام 2022.
  
رغم ذلك استمرت السلبية على اداء البتكوين باغلاقات سيئة وعلى الرغم من ارتباط البتكوين فى الآونة الاخيرة بالسوق الامريكى فلا يصعد او يهبط قبل اخذ الاذن منهم الا انه قرر هذه المرة عدم انتظار افتتاح السوق.
هبط وقت الاجازة متجاوزا كل الخطوط الحمراء ويترك نفسه تحت رحمة الدولار الامريكى, فالى اى مدى يتسمر البتكوين فى هذا الانجراف؟
فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على Blender.io وهو خلاط عملات رقمية لدوره في غسل الأموال المسروقة من Axie Infinity.
كانت هذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي تفرض فيها وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على خلاط للعملات المشفرة.
في المقابل قامت بالتوقيع على صندوق Valkyrie Bitcoin Futures  وهو ETF الثاني للعقود الآجلة للبيتكوين والذي تم تقديمه بموجب نفس اللائحة التي اعتمد عليها الطامحين في Bitcoin ETF.

و اطلق مركز إيداع الأوراق المالية الهندي منصة تكنولوجيا DLT وهي منصة مراقبة الأمن والعهود القائمة على البلوكتشين ومن المتوقع أن تعزز المنصة مراقبة الأمن والحوكمة في سوق سندات الشركات لتحقيق «مزيد من الانضباط والشفافية في السوق».

Scroll to Top