الأربعاء المقبل.. الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالسعودية تطلق بوابة “حصين”

تنظم الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالسعودية يوم الأربعاء المقبل الموافق 25 مايو / أيار 2022م حفل إطلاق البوابة الوطنية لخدمات الأمن السيبراني “حصين”.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الأحد، ان بوابة “حصين” تهدف إلى رفع مستوى الأمن السيبراني بالمملكة والارتقاء بآلية تقديم الخدمات والحلول السيبرانية وإدارتها ودعم آليات التواصل للجهات الوطنية.

وأشارت إلى أن إطلاق البوابة الوطنية يأتي ضمن جهود الهيئة في تنمية المحتوى المحلي للأمن السيبراني، وتمكين الجهات الوطنية من القيام بمهامها تجاه أمنها السيبراني، وتعزيز الصمود أمام التهديدات السيبرانية المتجددة بهدف الوصول إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق يمكن النمو والازدهار.

وبيّنت الهيئة أن بوابة “حصين” تسعى إلى تحسين آلية تقديم الخدمات وأتمتة العمليات وتعزيز تجربة الجهات الوطنية المستفيدة عبر توفير بوابة موحدة للحصول على خدمات الأمن السيبراني.

كما لفتت إلى أنها تحتوي على منصات تساعد على التقييم والاستجابة وتحسين كفاءة الإنفاق في المجال ورفع مستوى الالتزام بالضوابط والتشريعات الصادرة عنها وذلك وفق أفضل الممارسات الدولية.

وأوضحت الهيئة أن حفل الإطلاق سيشهد عقد جلستي نقاش ستتطرق للتحديات في مجال الأمن السيبراني، وأفضل الممارسات المتبعة في رفع مستوى الالتزام بضوابط الأمن السيبراني، وذلك بمشاركة مجموعة من المختصين في الأمن السيبراني لدى الجهات الحكومية والخاصة بالمملكة.

Scroll to Top