مؤشر السوق السعودي يحول وجهته للهبوط بعد 8 جلسات من الصعود المتتالي

تراجع مؤشر الأسهم السعودي الرئيسي “تاسي” خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الأربعاء، بعد 8 جلسات من الصعود المتتالي.

وفي غضون ذلك، حددت “الجزيرة كابيتال” اختياراتها للأسهم المتميزة التي تقع ضمن تغطيتها، مثل مصرف الراجحي، ومصرف الإنماء، و”إكسترا (TADAWUL:4003)”، و”جرير (TADAWUL:4190)”، و”سلوشنز”، و”العرض المتقن”، و”إس تي سي (TADAWUL:7010)”، و”موبايلي (TADAWUL:7020)”، و”الخدمات الأرضية”، و”سيرا (TADAWUL:1810)”، و”ذيب (TADAWUL:4261)”، وأسمنت اليمامة، وأسمنت المنطقة الشرقية، و”سابك (TADAWUL:2010)” و”سبكيم”.

وأشارت الجزيرة كابيتال إلى أنه من المتوقع أن يرتفع صافي أرباح مؤشر “تاسي” بفضل قطاعات المواد الأساسية والطاقة والبنوك.

وتتوقع “الجزيرة كابيتال” أيضًا استمرار تفوق السوق السعودية في جذب الاكتتابات العامة الأولية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتقدم المؤشر السعودي بنسبة 14% في عام 2023 حيث مكّن احتمال تخفيض أسعار الفائدة الأمريكية المستثمرين من تجاوز المخاوف الجيوسياسية الإقليمية.

تشير المؤشرات الفنية أيضًا إلى أن هناك مجال لمزيد من الارتفاع بالأسهم السعودية. حيث يتداول الآن مؤشر القوة النسبية لمؤشر تداول لمدة 14 يومًا أعلى بكثير من مستوى 70 الذي يعتبر منطقة ذروة الشراء.

تحركات السوق السعودي الآن

يتراجع المؤشر العام تاسي الآن إلى مستوى 12,085 نقطة، وبنسبة 0.32%، وذلك عند الساعة 13:25 بتوقيت السعودية.

فيما يصعد مؤشر السوق الموازية نمو حد أعلى بنسبة 0.66% إلى 24,792 نقطة.

وأغلق المؤشر العام للسوق “تاسي” تعاملات أمس مرتفعًا بنسبة 0.71%، إلى مستوى 12,123 نقطة.

فيما أنهى مؤشر نمو حد أعلى تعاملات أمس مرتفعًا بنحو 0.58%، إلى مستوى 24,630 نقطة.

أكبر الرابحين حتى الآن بـ تاسي

أكبر الخاسرين حتى الآن بـ تاسي

أكثر الأسهم نشاطًا حتى الآن

سهم أنعام

ارتفع سهم شركة مجموعة أنعام الدولية القابضة (TADAWUL:4061) بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم، حيث تصدر قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعًا بالمؤشر السعودي الرئيسي “تاسي”.

كانت المجموعة قد أعلنت في نوفمبر الماضي عن إلغاء اتفاق الاستحواذ على حصة في شركة المتحدة لإنتاج الأحبار المحدودة. جاء هذا القرار نتيجة عدم استيفاء الشروط التنظيمية والتجارية الضرورية وفقًا لأحكام الاتفاقية. وأكدت الشركة في بيانها الصادر آنذاك عبر منصة تداول أنه لا توجد أية تكاليف مالية مرتبطة بهذا القرار.

يذكر أن النتائج المالية أظهرت انخفاض صافي أرباح مجموعة أنعام الدولية القابضة بنسبة 86% خلال الربع الثالث من 2023، بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. كما تراجعت بنسبة 43.02% على أساس ربع سنوي.

وأشارت الشركة آنذاك إلى أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة وصل إلى مليون ريال، مقارنة بـ 7.17 مليون ريال في نفس الفترة من العام السابق. يعزى الانخفاض في الأرباح إلى انخفاض الإيرادات من إعادة تقييم الاستثمارات العقارية وزيادة مصاريف التمويل خلال الفترة الحالية.

ويرتفع سهم الشركة الآن بنسبة 9.38% إلى 1.05 ريال سعودي.

وتشير بيانات إنفستنغ برو – Investing Pro إلى أن السهم لديه مجال للهبوط بنسبة 5% مقارنة بسعره الآن، حيث إن قيمته العادلة تبلغ ريال واحد.

Scroll to Top