محضر الفيدرالي والدولار يبقيان أسعار الذهب تحت السيطرة

تباينت أسعار الذهب خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الأربعاء، مع تطلع المستثمرين إلى محضر اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأخير المقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم للحصول على مزيد من الوضوح بشأن تحركاته التالية، في حين أبقى ارتفاع الدولار مكاسب السبائك تحت السيطرة.

حوم مؤشر الدولار قرب أعلى مستوى في أكثر من أسبوع الذي بلغه في الجلسة السابقة، بدعم من قفزة في عوائد سندات الخزانة. ويجعل الدولار الأقوى الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

سيتم نشر محضر اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي لشهر ديسمبر في الساعة 22:00 بتوقيت السعودية.

ضاعف المتداولون رهاناتهم على تخفيضات أسعار الفائدة في عام 2024، بتشجيع من تباطؤ التضخم والميل الحذر من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع السياسة النقدية في ديسمبر.

تشهد أسواق العقود الآجلة فرصة بنسبة 70٪ لخفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في 20 مارس، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الفيدرالية على إنفستنغ السعودية.

انخفاض أسعار الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

ويترقب المستثمرون سلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع، بما في ذلك تقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة والذي قد يؤثر على ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في مارس كما تتوقع الأسواق.

فيما قال SPDR Gold Trust، أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم، إن حيازاته انخفضت بنسبة 0.06٪ إلى 878.54 طنًا يوم الثلاثاء من 879.11 طنًا يوم الجمعة.

الذهب عند التسوية أمس

قلصت أسعار العقود الآجلة للذهب مكاسبها عند تسوية تعاملات، أمس الثلاثاء، بعد أن أنهى المعدن الأصفر عام 2023 بأول زيادة سنوية خلال 3 سنوات، مع توقعات بدء البنوك المركزية العالمية دورة كبيرة لخفض أسعار الفائدة.

وعند التسوية، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير بنسبة 0.1% تقريبًا أو 1.6 دولار عند 2073.4 دولار للأوقية، بعد أن لامست 2088.1 دولار خلال التداولات.

الذهب والدولار الآن

تتراجع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.1% إلى 2071 دولار للأوقية.

فيما ترتفع العقود الفورية للذهب بنحو 0.2% إلى 2063 دولار للأوقية.

على الجانب الآخر، يستقر مؤشر الدولار نسبيًا عند مستوى 101.87 نقطة.

المعادن الأخرى

ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 23.66 دولار للأوقية، في حين لم يطرأ تغير يذكر على البلاتين عند 981.27 دولار. وارتفع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1084.40 دولار.

Scroll to Top