آبل تعتزم طرح أول نظارة واقع افتراضي للبيع في أمريكا الشهر المقبل

أعلنت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل اعتزامها طرح نظارتها للواقع الافتراضي (في آر) للبيع في الولايات المتحدة أوائل الشهر المقبل بسعر 3449 دولاراً للواحدة، في حين ستفتح باب الحجز المسبق يوم 19 يناير (كانون الثاني) الحالي مع بدء تسليهما في 2 فبراير (شباط) المقبل.

ومن المتوقع طرح الجهاز الجديد خارج الولايات المتحدة، لكن آبل لم تحدد موعداً لهذه الخطوة خلال إعلانها في معرض لاس فيغاس الدولي للإلكترونيات (سي.إي.إس) الذي اختتم أعماله يوم الجمعة الماضي.

وبالإضافة إلى استخدامات الواقع المعزز، التي تتمتع بإمكانات أكبر في أماكن العمل الرقمية الجديدة، يمكن أيضاً استخدام النظارة الجديدة لتغمر المستخدم تماماً في عالم رقمي، دون أن تظهر لك تفاصيل الغرفة من حولك. وربما تكون أشد الخواص غرابة في نظارة الواقع الافتراضي الجديدة هي وجود شاشة عرض خارجية تظهر عيون المستخدم للأشخاص المحيطين به.

وتقول آبل إنه تم تطوير هذه النظارة للاستخدام في العمل عن بعد أو في المكاتب، حيث تتيح النظارة فيجن برو للمستخدم تشغيل تطبيقات مماثلة على أجهزة آي.أو.إس وماك أو.إس عبر منصة اسمها فيجن أو.إس. ولكي تعطي من يرتدي النظارة إحساساً بالعمق،حيث تخلق التطبيقات ظلالاً على الأشياء المحيطة به.

Scroll to Top