أخبار عاجلةاسواق عربية

تاسي يعزز مكاسبه فوق مستوى هام

 عزز مؤشر الأسهم السعودي الرئيسي “تاسي” خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الأربعاء، مكاسبه فوق مستوى 12 ألف نقطة الهام، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع صعود مؤشر السوق الموازي “نمو حد أعلى” أيضًا.

وفي الوقت نفسه، تصدر سهم مجموعة إم بي سي (TADAWUL:4072) قائمة الأسهم الأكثر انخفاضًا بالمؤشر الرئيسي تاسي لليوم الثالث على التوالي بخسائر 30% في 3 أيام، حيث يتراجع بنحو 10% إلى 64.8 ريال سعودي.

يأتي ذلك بعد أن شهد السهم ارتفاعات قياسية منذ إدراجه في وقت سابق من هذا الشهر، حيث يسجل السهم الآن مكاسب بنسبة بلغت 159% منذ الإدراج، مضيفا 39.8 ريال، مقابل 25 ريالاً عند الإدراج، وذلك على الرغم من تراجعات السهم خلال الأيام الماضية.

تم إدراج أسهم شركة مجموعة “إم بي سي” في سوق الأسهم السعودية الرئيسية هذا الشهر باعتبارها أول إدراج للعام 2024، بسعر طرح يبلغ 25 ريال للسهم، ورمز تداولي 4072 ورمز دولي SA15U0CHVK19.

وأعلنت “تداول السعودية” سابقًا أن حدود التذبذب السعري اليومي ستكون 30% للارتفاع والانخفاض خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج. وبعد ذلك، ستُعاد ضبط حدود التذبذب اليومي إلى 10% وسيُلغى الحد الثابت للتذبذب السعري. يذكر أن السهم لم يتم إضافته إلى موقعنا بعد وجار إضافته.

في نهاية العام الماضي، أدرجت المجموعة عملية طرح أسهمها للاكتتاب، حيث تم طرح 33.25 مليون سهم من أسهمها العادية بسعر طرح قدره 25 ريالًا للسهم، ما يُمثّل 10% من رأسمال الشركة.

تجاوزت العائدات الإجمالية للطرح 831 مليون ريال، مما أدى إلى ارتفاع القيمة السوقية للشركة إلى 8.3 مليار ريال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى