صندوق النقد الدولي يشيد بأداء الاقتصاد السعودي القوي

أكدت المدير التنفيذي في صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، على أن التغير في السعودية فيما يخص التنوع الاقتصادي مذهل للغاية، وأن جاذبية السياحة إلى المملكة العربية السعودية تأتي من البنية التحتية الرقمية، ومن ديناميكية الاقتصاد بشكل عام، جاء ذلك في مقابلة صحفية مع خلال مقابلة صحفية مع العربية Business على هامش المنتدى المالي العربي.

وتابعت جورجيفا بأن اقتصاد السعودية تحول من الاعتماد بشكل كبير على قطاعي النفط والغاز، إلى كونه أكثر ديناميكية في القطاعات غير النفطية، مضيفه بأنها تثني على الطريقة التي تتبعها المملكة لتحقيق رؤية 2030، بخصوص التنويع الاقتصادي للبلاد.

وأوضحت المسؤولة في صندوق النقد الدولي بأنها ذهبت بالفعل إلى محافظة العلا، وانبهرت بجمال ونوعية السياحة التي تقدمها من خلال تعزيز التكنولوجيا العالية، مضيفة بأن جاذبية السياحة إلى المملكة يأتي من البنية التحتية الرقمية، ومن ديناميكية الاقتصاد. وأخيرا وليس آخرا، من دور المرأة، حيث أصبحت مشاركة المرأة في سوق العمل ودورها جزءا لا يتجزأ من الاقتصاد السعودي وهذا بدوره يعطي دفعة إضافية للاقتصاد.

يذكر أن صندوق النقد الدولي كان قد خفض تقديراته للنمو الاقتصادي بالمملكة العربية السعودية إلى 2.7% لعام 2024 وذلك بعدما توقع النقد الدولي بوقت سابق نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بالمملكة بنسبة 4%. وجاءت المراجعة السلبية لتوقعات النمو الاقتصادي للمملكة على خلفية انخفاض الإنتاج النفطي للمملكة، علما بأن السعودية تحتل المركز الأول بين الدول المصدرة لخام النفط على مستوى العالم.

Scroll to Top