أخبار عاجلةالاقتصاد الرقمي

البيتكوين ستظل عالقة بين هذين المستويين.. ولكن أي مستوى منهما سيتم كسره؟

قال مايكل نوفوغراتز، مؤسس شركة الخدمات المالية للأصول الرقمية (جالاكسي ديجيتال – Galaxy Digital Holdings Ltd)، إنه من المرجح أن تظل عملة البيتكوين عالقة في نطاق تداول ضيق نسبيًا خلال الربع الحالي على الأقل بينما يستمر اعتماد العملات المشفرة في التمويل التقليدي.

وقال نوفوغراتز في مؤتمر عبر الهاتف بعد أن أصدرت الشركة نتائج الربع الأول يوم الثلاثاء “نحن في مرحلة التوحيد الآن في قطاع العملات المشفرة، ولكن ماذا يعني ذلك؟ “يعني ذلك على الأرجح أن البيتكوين ستظل عالقة في نطاق ضيق ما بين 55 ألف دولار و75 ألف دولار”.

ومرحلة التوحيد في العملات المشفرة تحدث عندما يتم تداول الأصول المشفرة بين مستويين، ويظهر السوق ترددًا بشأن الخطوة التالية. حيث يؤدي الاختراق فوق أو تحت أي من المستويين إلى إنهاء مرحلة التماسك ويمثل بداية اتجاه جديد.

ظل سوق العملات المشفرة راكدًا منذ الارتفاع التاريخي في الربعين الماضيين مدفوعًا بإطلاق الصناديق المتداولة في البورصة الأمريكية للبيتكوين بالإضافة إلى حدث تنصيف البيتكوين، والذي يعتبر محفزًا إيجابيًا حيث أن هذا التنصيف يقلل من المعروض من البيتكوين. ومع ذلك، شهدت العملة المشفرة الأكبر من حيث القيمة السوقية اتجاهًا هبوطيًا بعد أن تضاءل التفاؤل بشأن تخفيضات أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي بسبب القراءات الاقتصادية القوية المستمرة.

وقال نوفوجراتز: “كان لدينا العديد من الأخبار الداعمة في الربعين الرابع والأول”. ولكن “أعتقد أننا ربما سنظل في منطقة التوحيد لهذا الربع، وربما الربع القادم حتى يبدأ الاحتياطي الفيدرالي بخفض الفائدة أو حتى ننهي الانتخابات وأعتقد أن الانتخابات ستجلب وضوحًا بشأن المنظر التنظيمي للعملات المشفرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى