أخبار عاجلةشركات عالمية

سهم شركة أمريكية يقفز 90% بعد الإعلان عن صفقات بقيمة 5 مليار دولار

ارتفعت سهم شركة تكنولوجيا الاتصالات الأمريكية الناشئة لومين تكنولوجيز Lumen Technologies بأكثر من 90% خلال تعاملات جلسة الاسهم الأمريكية يوم الثلاثاء، بعد إعلان الشركة عن تأمين صفقات بقيمة إجمالية تبلغ نحو 5 مليارات دولار في أعمال جديدة، وذلك نتيجة الطلب المتزايد على منتجات الاتصال التي تستخدم الذكاء الاصطناعي.

وفي نفس الوقت، أعلنت لومين أنها قد أبرمت صفقة مع شركة كورنينج Corning لتكون بذلك الشريك المفضل لشركة الألياف الضوئية العملاقة لكابلها من الجيل التالي كثيف الألياف؛ والمصمم للتعامل مع معالجة البيانات الضخمة التي تتطلبها شبكات الذكاء الاصطناعي.

وأضافت لومين أن الطلب على منتجاتها كان كبيراً للغاية خلال الربع الثاني من العام لدرجة أنها تجري الآن مناقشات نشطة مع العملاء للحصول على ما يقرب من 7 مليارات دولار أخرى في فرص مبيعات منتجات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها الشركة.

هذا كما أوضحت لومين أن الشركات الكبرى في جميع الصناعات تسعى حالياً إلى تأمين سعة ضخمة من ألياف الاتصالات التي تعمل مع منتجات الذكاء الاصطناعي بسرعة كبيرة، حيث أصبحت هذه المنتجات ذات قيمة متزايدة، بسبب احتياجات الذكاء الاصطناعي المزدهرة بشكل متزايد وسريع خلال الفترة الأخيرة.

وقالت لومين إنها تسعى للاستجابة لهذه الزيادة الضخمة في الطلب على منتجاتها من خلال مضاعفة أميال شبكتها بين المدن بأكثر من الضعف على مدى السنوات الخمس المقبلة، وتوفير الوصول إلى كمية كبيرة من الألياف الداكنة المثبتة.

وأشارت الرئيسة التنفيذية لشركة لومين، كيت جونسون، إلى أن الذكاء الاصطناعي يغير العمليات التجارية، موضحة أن الشركات أصبحت تدرك أنها بحاجة إلى بنية تحتية قوية بالشبكات لإدارة تدفقات البيانات غير المسبوقة والطلب في المستقبل.

ووصفت جونسون الطفرة التي تشهدها معدلات الطلب الحالية على منتجات لومين بأنها مجرد بداية لفرصة كبيرة للشركة، والتي ستؤدي إلى واحدة من أكبر توسعات شبكات الإنترنت على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى