أخبار عاجلةاسواق عالمية

الذهب يحوم قرب أعلى مستوى قياسي

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال هذه اللحظات من تعاملات يوم الثلاثاء، حيث حامت بالقرب من أعلى مستوى قياسي سجلته في الجلسة السابقة وسط حالة من عدم اليقين بشأن الانتخابات الأمريكية والتوترات المستمرة في الشرق الأوسط وتوقعات بخفض أسعار الفائدة من جانب البنوك المركزية.

بلغ الذهب أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2740.37 دولار يوم الاثنين وزاد بنحو 32% حتى الآن هذا العام.

وقال ييب جون رونج، استراتيجي السوق في آي جي: “لا يزال هناك رياح مواتية للذهب، بما في ذلك مكانته كتحوط جذاب ضد حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات الأمريكية والمخاطر الجيوسياسية، والطلب المرن من جانب البنوك المركزية ومشتريات صناديق الاستثمار المتداولة”.

وأضاف: “قد يبدو أن المشترين يتطلعون إلى مستوى 2800 دولار بعد ذلك، حيث ستستمر حالة عدم اليقين السياسي مع اقتراب الانتخابات”.

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد أسبوعين فقط، يخوض الرئيس السابق دونالد ترامب ونائبة الرئيس كامالا هاريس معركة حامية الوطيس للفوز ببعض الولايات الأكثر تنافسية.

من ناحية أخرى، يرى المتداولون الآن فرصة بنسبة 91٪ لخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار ربع نقطة أساس في نوفمبر، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على إنفستنغ السعـودية.

يأتي ارتفاع الذهب على الرغم من قوة الدولار الأمريكي والعائدات. حيث ارتفعت عائدات سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى لها في 12 أسبوعًا في الجلسة الأخيرة، بينما تشبث الدولار الأمريكي بأعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر يوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى