أخبار عاجلةالاقتصاد الرقمي

تصريحات هامة من رئيس بلاك روك بشأن البيتكوين والانتخابات الأمريكية

يرى لاري فينك (Larry Fink) أن عملة بيتكوين (BTC) ماضيةٌ في الارتفاع بغضّ النظر عن المرشح الفائز بالرئاسة.

رغم أن السباق الرئاسي بين ترامب وهاريس بات نقطةً محوريةً في قطاع العملات الرقمية، إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك (BlackRock) لاري فينك (Larry Fink) يرى أن نتيجة هذا السباق ليست مؤثرةً على مسار بيتكوين (BTC) على المدى الطويل.

واستبعد فينك أن تؤثر نتيجة الانتخابات الأمريكية لعام 2024 بشكلٍ كبير على بيتكوين (BTC)، وأعرب عن عدم يقينه من “أن الرئيس أو المرشح الآخر سيحدث فرقاً”. جاءت تصريحات فينك هذه في سياق حدث إعلان أرباح الربع الثالث لشركة بلاك روك يوم أمس، 15 تشرين الأول/أكتوبر.

على النقيض من ذلك، أكد الرئيس التنفيذي أن بيتكوين (Bitcoin-BTC) تُعَد “فئة أصولٍ بحدّ ذاتها” وأنها حصينةٌ أمام تأثير السياسات العالمية، كما أن استمرار تبنّي العملات الرقمية يتوقف على توفر عاملي السيولة والشفافية، لا على سنّ القوانين التنظيمية.

وأضاف فينك: “إذا نجحنا بتيسير امتلاك بيتكوين مع إضافة المزيد من الشفافية والتحليلات المتعلقة بهذه الأصول، فسوف يتوسّع تبنّيها”.

وتُعبّر وجهةُ النظر هذه عن اعتقاده بأن “استخدام الأصول الرقمية سيُمسي واقعاً متزايداً في جميع أنحاء العالم” بغضّ النظر عن الرأي القانوني حيالها.

ترامب يتصدر استطلاعات الرأي في منصة بوليماركت، لكن هل هذا مهمٌ حقاً؟

جاءت تصريحات “فينك” في الوقت الذي يؤكد فيه الرئيس السابق دونالد ترامب نفسَه كمُرشحٍ مفضّل بفارق 16% على منصة بوليماركت للمراهنات.

توقعات الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وترامب يتصدر. المصدر: بوليماركت.

بشكلٍ عام، يُعتبر ترامب المرشح الأكثرَ دعماً للابتكار في مجال الكريبتو، إذ قدّم تعهداتٍ بجعل الولايات المتحدة “عاصمة الكريبتو” العالمية في حال أُعيد انتخابه، كما أنه أعلن مؤخراً عن خططٍ لإطلاق عملته الخاصة بالتعاون مع مشروع التمويل اللامركزي World Liberty Financial.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى