بلومبرج: الذهب سيتفوق على البيتكوين في 2024!

نظرًا لأن التنافس بين البيتكوين (BTC) والذهب هو تنافس أبدي . فقد ألمح مايك ماكجلون، كبير المحللين الاستراتيجيين في بلومبرج إنتليجنس . إلى الشكل الذي قد يكون عليه الاتجاه بين كلا الأصلين في عام 2024.

البيتكوين (BTC) مقابل الذهب في عام 2024 في حين أن إمكانات نمو البيتكوين مرتفعة في العام المقبل . فإن استراتيجي بلومبرج لا يستبعد إمكانية تحقيق الذهب لبعض العروض المثيرة للاهتمام أيضًا.

وفقًا لماجلون، إذا انتهى الأمر بالولايات المتحدة في نهاية المطاف إلى الركود كما هو متوقع . فقد يكون للذهب اليد العليا على البيتكوين. وذلك لأن السعر المتقاطع للبيتكوين مقابل الذهب يبدو أنه يكتسب أسسًا من ارتفاع سوق الأسهم. لا بد أن يؤثر هذا الاتجاه على عملة البيتكوين . التي ينظر إليها سوق الأوراق المالية بشكل عام على أنها أصل عالي المخاطر.

في حين أن البيتكوين (BTC) ترتبط عادةً ببعض مؤشرات سوق الأسهم . فقد تم فصل معظم هذا الارتباط في الأشهر القليلة الماضية حيث اكتسبت فئة الأصول الناشئة قوة جذب مثيرة للإعجاب في الأسعار. في حين أن الركود قد يضع الذهب في موقع أفضل من البيتكوين . يدعي ماكجلون أن فشل مؤشر S&P 500 في الانخفاض عندما يبدأ هذا الركود قد يساعد البيتكوين على الاستمرار في التفوق على الذهب في المدى المتوسط.

مع انخفاض معدل التضخم في الولايات المتحدة إلى مستوى أقل نسبيًا وفقًا لأحدث التوقعات . أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة، وهي خطوة تشير للمستثمرين إلى أن محورًا حاسمًا قد يكون قيد التنفيذ. إذا قام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض سعر الفائدة قريبًا . فقد يؤدي ذلك إلى تمكين عملة البيتكوين (BTC) تلقائيًا لأن تدفق النقد إلى الاقتصاد قد يضعف الدولار ويقوي عملة البيتكوين إلى حد كبير.

في أي من المسارين الذي يسلكه الاقتصاد في عام 2024 . من المحتمل أن تتمكن عملة البيتكوين من مواكبة الأداء المذهل الذي جعلها تسجل نموًا بأكثر من 151٪ في الفترة منذ بداية العام حتى تاريخه.

محفز Bitcoin ETF وبغض النظر عن توقعات الركود في العام المقبل . فإن الموافقة المحتملة على منتج صندوق تداول بيتكوين المتداول (ETF) من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) يمكن أن تحول احتمالات الأداء الأفضل لصالح العملة.

إن احتمالات الموافقة على هذا المنتج، وفقًا لمحللي بلومبرج . تبلغ الآن 90٪، ومن المقرر أن تبدأ نافذة الموافقة في أوائل يناير. وبينما ينتظر المستثمرون والمشاركين في السوق تعليقات هيئة الأوراق المالية والبورصات . تظل عملة البيتكوين في المقدمة على الذهب باعتبارها الأصول المتفوقة من حيث معدل النمو.

Scroll to Top