أخبار عاجلةشركات عالمية

إضراب بوينغ يؤثر على الإنتاج وسلسلة التوريد

من المتوقع أن يتحدى الإضراب الذي بدأه اليوم أكثر من 30,000 عامل في شركة Boeing على الساحل الغربي للولايات المتحدة قدرة عملاق صناعة الطيران على تحقيق أهداف إنتاجه لطائرة 737 MAX والحفاظ على استقرار سلسلة التوريد، وفقًا لما صرح به المدير المالي Brian West.

يشمل هذا الإجراء العمالي، الذي يعد الأول من نوعه منذ عام 2008، عمالًا من سياتل وبورتلاند بولاية أوريغون، وهم أساسيون لإنتاج طائرة MAX وغيرها من الطرازات.

يأتي الإضراب في وقت حرج لشركة Boeing، التي كانت تعمل على زيادة إنتاج طائرتها الأكثر مبيعًا 737 MAX إلى 38 وحدة شهريًا بحلول نهاية عام 2024.

اعترف West بتقدم الشركة في زيادة الإنتاج، لكنه أشار إلى أن الإضراب سيطيل الجدول الزمني للوصول إلى هذا الهدف. لا يزال التأثير الدقيق على جدول الإنتاج غير مؤكد، حيث يعتمد على مدة الإضراب.

كما توقع West أن تكون هوامش الربح للربع الثالث لوحدة الدفاع والفضاء في Boeing سلبية، مماثلة لنتائج الربع الثاني.

رفض العمال الذين تركوا العمل اليوم صفقة تعاقدية، مطالبين بأجور أعلى، وقد أثار إجراؤهم مخاوف بين المنظمين والعملاء الأمريكيين، خاصة بعد حادثة في يناير حيث انفصلت لوحة باب من طائرة 737 MAX أثناء الطيران.

أدخل الإضراب المستمر عدم يقين إضافي لموردي Boeing، الذين كانوا يعانون بالفعل من التوقعات الداخلية المتقلبة للشركة.

سلط John Donigian، وهو متخصص في سلسلة التوريد في Moody’s، الضوء على الآثار الكبيرة على الموردين، بما في ذلك تأخير الطلبات والضغط المالي بسبب الآثار التتابعية على سلسلة التوريد.

ردًا على الإضراب، أشار West إلى أن Boeing ستتوقف عن قبول الأجزاء من بعض الموردين للبرامج المتأثرة حيث تكون مستويات المخزون كافية. وعلى العكس من ذلك، ستستمر الشركة في الشراء من الموردين المتأخرين في التسليم.

لا تؤثر هذه الاستراتيجية على الطائرة العريضة 787، التي يتم تجميعها في ساوث كارولينا من قبل قوى عاملة غير نقابية.

نصح West الموردين بعدم تسليم المزيد من الأجزاء إذا لم يكونوا متأخرين في الجدول الزمني وإذا كان لدى Boeing مخزون كافٍ. يتم إبلاغ الموردين بهذا التوجيه على الفور.

من بين الموردين، تم تحديد Hexcel، وهي شركة متخصصة في المواد المركبة، من قبل Jefferies كواحدة من أكثر الشركات تعرضًا لآثار الإضراب. أعربت شركة Spirit AeroSystems، وهي مورد رئيسي يصنع هيكل طائرة 737 MAX، عن التزامها بدعم عملائها والبقاء على اتصال وثيق مع Boeing خلال هذه الفترة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى