غير مصنف

تراجع أرباح "إكسترا" 12% لـ27 مليون ريال بالربع الثالث

ارتفعت أرباح الشركة المتحدة للإلكترونيات “إكسترا”، بنسبة 36% إلى 133.5 مليون ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى من 2019، مقارنة بـ98.1 مليون ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى صعيد الربع الثالث، فقد تراجعت أرباح “إكسترا” 11.9% إلى 27.2 مليون ريال، مقارنة بـ30.9 مليون ريال بالربع المماثل من العام الماضي.

وقالت الشركة إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى:

– ارتفاع المبيعات بنسبة 17.3% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وذلك نتيجة زيادة مبيعات المعارض القائمة ومبيعات التجارة الإلكترونية، وزيادة مبيعات الخدمات كخدمات ما بعد البيع و خدمات التقسيط،

– افتتاح 4 معارض خلال العام الحالي، ما أدى إلى ارتفاع إجمالي الربح بنسبة 17.4% عن نفس الفترة من العام السابق، مما كان له الأثر على ارتفاع صافي الربح بنسبة 36% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

على الرغم من:

– زيادة مصاريف البيع و التشغيل بشكل عام وزيادة مصاريف تشغيل الشركة المتحدة للخدمات المالية بشكل خاص و الذي افضى إلى التأثير سلباً على صافح الربح بـ بمبلغ و قدره 19.5 مليون ريال سعودي نتيجة تسجيل خسائر للشركة التابعة عن الفترة الحالية.

وعزت الشركة سبب انخفاض الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى:

– انخفاض المبيعات عن الربع السابق مما أدى إلى انخفاض مجمل الربح.

– الأثر الناجم عن عقد المرابحة المبرم مع مصرف الراجحي لبيع جزء من محفظة الذمم المدينة الخاصة بعمليات البيع بالتقسيط والذي انعكس بالإيجاب على الربع السابق بمبلغ قدره 17.2 مليون ريال و بالسلب على الربع الحالي بمبلغ قدره 10.1 مليون ريال وذلك نتيجة تعجيل تسجيل الايرادات الخاصة بعملية البيع بالتقسيط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى