أخبار عاجلةاسواق عالمية

الدولار يستعيد نفسه بعد ضربة مؤشر أسعار المستهلكين

استقر الدولار الأمريكي في التعاملات الأوروبية يوم الخميس، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوياته في عدة أسابيع خلال الليل في أعقاب تقرير التضخم الأمريكي الأكثر اعتدالًا، والذي أعاد التركيز على التخفيض في أسعار الفائدة الفيدرالية.

وفي الساعة 14:14 بتوقيت الرياض، تم تداول مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، على مستوى مرتفع بنسبة 0.05% عند 104.260، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى له في خمسة أسابيع دون 104 خلال الليل.

الدولار يتراجع بعد بيانات التضخم الرئيسية

لا يزال الدولار في حالة تراجع بعد أن أثارت بيانات التضخم الأخيرة بالولايات المتحدة التوقعات بأن يقوم البنك المركزي الأمريكي الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة مرتين هذا العام، ربما بدءًا من سبتمبر.

وارتفع مؤشر الرقم القياسي لأسعار المستهلك يوم الأربعاء بنسبة 0.3% في أبريل، وهو أقل من المتوقع بنسبة 0.4%، وهو ما جاء بمثابة ارتياح للأسواق بعد أن أدت أسعار المستهلكين الثابتة في الربع الأول إلى تقليص حاد في رهانات خفض أسعار الفائدة بل وأذكت بعض المخاوف من رفع إضافي للفائدة.

كما أدت البيانات أيضًا إلى انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى أدنى مستوياتها في ستة أسابيع، حيث أعاد المتداولون تقييم المسار المحتمل للسياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي.

“وقال محللون لدى أي إن جي، في مذكرة إنه: “أعطت الأسواق وزنًا أكبر للأخبار المشجعة القادمة من يومين من أرقام التضخم، مما تسبب في محو الدولار بالكامل تقريبًا المكاسب التي حققها بعد خيبة أمل مؤشر أسعار المستهلكين في منتصف أبريل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى