ستوك نيوز :
أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية عن تحقيق كشف تجاري جديد للذهب في منطقة إيقات بصحراء مصر الشرقية بإحتياطي يقدر بأكثر من مليون أونصة من الذهب بحد أدنى، وبنسبة استخلاص تبلغ 95%، وبإجمالي استثمارات يجاوز المليار دولار أمريكي على مدار الأعوام العشرة القادمة.

ويقع الكشف الجديد في منطقة إمتياز شركة شلاتين للثروة المعدنية، فيما تقوم شركة الثروات والموارد للتعدين بأعمال الخدمات الاستكشافية بالمنطقة طبقاً لتعاقدها مع شركة شلاتين.

وقالت وزارة البترول المصرية أنه سيتم تكوين شركة جديدة بين كل من شلاتين وهيئة الثروة المعدنية للقيام بالعمليات في منطقة الكشف فور الانتهاء من الاجراءات لتكون ثالث شركة في مصر تقوم باستخراج الذهب والمعادن المصاحبة.

وتستهدف مصر جذب استثمارات اجنبية مباشرة خلال عامين في قطاع التعدين بنحو 375 مليون دولار، مع استهداف زيادة الاستثمارات المباشرة المتوقعة في عام 2030 من 700 مليون دولار إلى مليار دولار.

الجدير بالذكر أن مصر قد قامت بتمديد أجل إغلاق المزايدة الأولى للبحث عن الذهب لعام 2020 وهى أول مزايدة طبقاً للتعديلات الجديدة ليصبح في منتصف سبتمبر المقبل بدلاً من منتصف يوليو 2020.