قالت سامية بو عزة الرئيسة التنفيذية لمجموعة ملتيبلاي القابضة في أبوظبي ،اليوم الجمعة، إن الشركة ستنفق 3.1 مليار درهم (845 مليون دولار) جمعتها عند إدراجها الشهر الماضي على صفقات تهدف للتوسع.

Sorry, the video player failed to load.(Error Code: 101102)

وأوضحت سامية بو عزة أن غالبية المبلغ المذكور سينفق في استثمارات وصفقات استحواذ، وسيكون موزعا بالتساوي تقريباً على كافة وحدات العمل، بحسب وكالة رويترز.

ولم تذكر أي تفاصيل بشأن الصفقات المحتملة، مشيرة إلى أن الإطار الزمني سيتحدد فور ظهور الفرص.

وأعلنت ملتي بلاي في نهاية ديسمبر الماضي أنها ستستثمر 275 مليون درهم في وكالة جيتي إيمدجز قبيل اندماج مرتقب هذا العام بين الشركة الإعلامية وشركة استحواذاك ذات غرض خاص.

وقالت سامية بوعزة، الرئيس التنفيذي لمجموعة “ملتيبلاي”، المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، في وقت سابق إن الشركة في وضع مثالي يتيح لها السعي وراء المزيد من فرص عمليات الاستحواذ.

وأكدت سامية بوعزة، سعي مجموعة “ملتيبلاي” لإيجاد فرص الاستثمارات الاستراتيجية التي يمكنها أن تعزز أوجه التآزر التكنولوجي عبر محفظتها.

وشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم الأحد 5 ديسمبر 2021، إدراج وبدء تداول أسهم شركة “ملتيبلاي”، التابعة والمملوكة بالكامل من قبل الشركة “العالمية القابضة”، ضمن السوق الأول الفئة الثانية، تحت الرمز “MULTIPLY”.

وحققت مجموعة ملتيبلاي التي تبلغ قيمة محفظة أصولها 8.16 مليار درهم ويعمل لديها 3240 موظفاً بحسب آخر البيانات المسجلة في نهاية شهر سبتمبر الماضي، مسيرة نمو متسارعة على مدى العام الماضي بعدما نجحت في إنجاز سلسلة من صفقات الاستحواذ المحلية والدولية هدفاً إلى بناء محفظة أعمال متنوعة من الشركات المُدِرّة للعوائد المرتفعة.